تفاصيل الخبر

نادي الشارقة للصحافة ينظم برنامجين تدريبيين لمنتسبي العضوية الأكاديمية

اختتم نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، ثاني برامجه التدريبية لشهر أغسطس تحت عنوان "توظيف الأدوات الرقمية في التحقق المعلوماتي"، و "الكتابة الإبداعية" التي تضمنت ورشاً تدريبية استهدفت منتسبي العضوية الأكاديمية من طلبة كليات الاتصال.

 

وشملت البرامج التدريبية التي عُقدت في ردهة نادي الشارقة للصحافة بمقر المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة على نماذج وأمثلة وتطبيقات عملية بهدف ترسيخ المعلومة والمعرفة لدى المشاركين، وتحقيق الأهداف التطويرية المرجوة من الورش التدريبية.

 

وتناولت ورشة "توظيف الأدوات الرقمية في التحقق المعلوماتي"، التعريف بأنواع المعلومات المغلوطة، وأهم البرامج الرقمية التي تستخدم في إنشاء مقاطع الصور والفيديو غير الصحيحة، مع طرح لكيفية استخدام التكنولوجيا والتطبيقات والمواقع الإلكترونية المجانية في عملية التحقق من المحتوى المرئي والمسموع والمكتوب.

كما تعرف المشاركون في الورشة التدريبية "الكتابة الإبداعية"، على طرق الكتابة وأساليبها واختلاف أنماطها، وكيفية بناء النصوص وصياغتها وسردها بطريقة متماسكة، مع التعريف بالخصائص الفنية للنصوص الأدبية، والأساليب البلاغية، والخطوات التي يُمكن من خلالها تحويل الفكرة إلى عمل مكتوب.

وأوضحت أسماء الجويعد، مدير نادي الشارقة للصحافة، أن البرامج التدريبية للنادي تأتي في إطار الحرص على صقل معارف منتسبي العضوية الأكاديمية من طلبة كليات الاتصال، من خلال تزويدهم بالمهارات والأدوات التي تتماشى مع تخصصاتهم الإعلامية بمختلف أشكالها.

وأكدت الجويعد، أن خطة النادي التدريبية تراعي التنوع في البرامج المطروحة، وتقديم الورش النابعة عن اهتمامات واحتياجات منتسبي العضوية، مع مواكبة تطورات ومتغيرات العمل الإعلامي.

 ويعمل نادي الشارقة للصحافة تحت مظلة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة لخدمة قطاع الصحافة والإعلام والعاملين فيه وتنظيم العديد من الفعاليات والبرامج المتخصصة على مدار العام.

أخبار ذات صلة